۩~۞*¤ملتقي الإعلام التربوي بمدارس الجمعية الشرعية بميت غمر EDUMEDIA۩~۞*¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.







دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
نتيجة الفصل الدراسي الأول ( الصف الثالث الإعدادي ) الأحد 28 فبراير 2016 - 20:10اناتمرةالاحباب
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4078 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

اذهب الى الأسفل
samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس

شــــــــــرح مـــتــــمــــيــــز لـــمــجـــا ل الـــمــعـــلــــــــــــــــم  Empty شــــــــــرح مـــتــــمــــيــــز لـــمــجـــا ل الـــمــعـــلــــــــــــــــم

الجمعة 14 يناير 2011 - 13:56


المجال السابع: المعلم:
[b]7-1 التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم:

7-1-1 يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
نماذج من خريطة نواتج
>المطلوب التعلم المستهدفة لكل صف ولمواد مختلفة
نماذج من تحضير 6 مدرسين لمواد دراسية
> مختلفة لصفوف مختلفة
بيان بالوسائل التعليمية للمواد الدراسية المختلفة وأين
> توجد وتوقيع المسئول عنها
7-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
بيان بالأنشطة الصفية المصاحبة للمواد
>المطلوب الدراسية المختلفة وأماكن سجلتها وتوقيع المسئول عنها
نماذج من إنتاج التلاميذ
> من الأنشطة التى تنمى مهارات البحث والاستقصاء
7-2 تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم:
7-2-1 يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:
قائمة تحليل محتوى المادة الدراسية
>المطلوب
> بيان عن سجل الرحلات المرتبطة بالمواد الدراسية ومكان تواجده وتوقيع المسئول عنه
7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة :
تحضير نوذجى لدرس مواد
>المطلوب دراسية مختلفة وصفوف مختلفة
كشف بسجلات زيارة الموجهين أين توجد وتوقيع
> المسئول عنها
7-2-3 يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية :
بيان بمحتويات معامل الوسائط و الحاسب الآلى والعلوم
>المطلوب والبرامج التعليمية الألكترونية
مجموعة صور لحصص مختلفة فى المعامل وأنشطة
> مختلفة
بيان عن الرحلات الثقافية للمتاحف والمصانع وغيرها ومكان السجل الخاص
> بها وتوقيع المسئول
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً :
>المطلوب كشف أسماء المعلمين المبعوثين للخارج وصور من الشهادات
كشف أسماء المعلمين
> المتدربين وجهة التدريب وموضوع التدريب داخل المدرسة وخارجها
بيان بمصادر
> المعرفة للمعلمين داخل المدرسة
بيان بالأبحاث الإجرائية التربوية للمعلمين
> ومكان تواجدها وتوقيع المسئول عنها ونماذج منها
بيان بسجلات زيارة الموجهين
> والمدرس الأول ومدير المدرسة وأماكن تواجدها وتوقيع المسئول
7-2-5 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم):
خطة معالجة الضعاف دراسياً
>المطلوب لكل مادة دراسية موضحا استراتيجيات التعلم المستخدمة معهم
خطة تنميه مواهب
> الموهوبين دراسياً أو فنياً ورياضياً وغيرها
خطة تعلم ذوى الاحتياجات الخاصة
> إن وجد واستراتيجيات تعلمهم
7-2-6 يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال:
بيان بالمسابقات المختلفة للمتعلمين داخل وخارج
>المطلوب المدرسة وصور للجوائز
نماذج لأعمال متميزة من ملف انجاز المتعلمين
>

7-3 استخدام أساليب تقويم فعالة:
7-3-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:
النشرات الخاصة بتقويم المتعلمين وأعمال الامتحانات
>المطلوب
> مواصفات ورقة الامتحان النموذجية
دراسة عن أساليب التقويم التى يستخدمها
> المعلم
7-3-2 يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل أداءاته التدريسية :
بيان بنسب النجاح الشهرية
>المطلوب فى بعض المواد الدراسية لبعض الفصول وتقرير عنها كدراسة للتغذية الراجعة للاستفادة من النتائج والوصول لعلاج الضعف
7-4 الالتزام بأخلاقيات المهنة:
7-4-1 يراعي المعلم المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين:
النشرات
>المطلوب الداخلية والخارجية التى تنظم العلاقة بين المعلم والتلاميذ
تقرير من المدرس
> المشرف عن كيفية إدارة المعلم للحصة داخل الفصل وأسلوب تعامله مع المتعلمين وأسلوب وضع الدرجة الشفهية للمتعلمين

وللفريق إضافة الأدلة والشواهد المناسبة لكل مؤشر من المؤشرات السابقة










[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى