۩~۞*¤ملتقي الإعلام التربوي بمدارس الجمعية الشرعية بميت غمر EDUMEDIA۩~۞*¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.







دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
نتيجة الفصل الدراسي الأول ( الصف الثالث الإعدادي ) الأحد 28 فبراير 2016 - 20:10اناتمرةالاحباب
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4078 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

اذهب الى الأسفل
samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس

اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  Empty اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس

الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 23:49
الهدف من هذا الاستبيان قياس اثر طريقة حل المشكلات وفقا للمعلمين
اختر الإجابة التي تعبر عن رأيك واترك السؤال الذي لا ينطبق
عليه وفي حال وجود إجابتين اختر الأكثر دقة حسب رأيك


أولا- يحقق الطالب نتائج أفضل حسب طريقة حل المشكلات عند استخدامها وفقا لأنواع الأهداف التعليمية التالية

أ‌- إكساب الطالب حقائق ومعلومات

1- دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها

ب‌- تنمية القدرة على النقد والمحاكمة

1-دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها

ج- إكساب الطالب مهارات الخروج من مأزق

1- دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها

ثانيا- هل يمكن أن نعلم كل مما يلي وفقا لطريقة حل المشكلات :

أ‌- المفاهيم

1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى

ب-الحقائق

1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى

ج-المبادئ

1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى

د-المنهج

1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى

ثالثا - يحقق الطلاب نتائج أفضل عندما نستخدمها اعتبارا من مرحلة :

1- أساسي أولى 2-أساسي ثانية 3- ثانوية وما بعد



رابعا- تحتاج طريقة حل المشكلات لإتقانها مقارنة بالطريقة الإلقائية إلى:

أ‌- تدريب ووقت :

1- اقل 2- مماثل 3- أكثر

ب‌- إلى مستلزمات ووسائل :

1- خاصة 2-عادية لا تحتاج مستلزمات

خامسا- آ- تكون طريقة حل المشكلات أكثر ملائمة وكفاية في الصفوف

1- التقليدية 2- قاعات الواسعة 3- ليس مهما

ب - تكون الطريقة اكثر جدوى اذا كان الطلاب :

1- أفراد 2- جماعات صغيرة 3- مجموعة كبيرة 4-لا فرق

سادسا- طريقة حل المشكلات مناسبة للمناهج :

1- الضخمة 2- المتوسطة الحجم 3- قليلة الحجم

4- لا فرق

سابعا - يحقق الطلاب الذين تعلموا حسب طريقة حل المشكلات نتائج أفضل إذا كانت الاختبارات من نوع :

1- معرفية 2- وجدانية 3حس حركية 4- الجميع

ثامنا- طريقة حل المشكلات أكثر جدوى من الطريقة الإلقائية في تدريس :

الديانة اللغة العربية الرياضيات اللغات الأجنبية المواد الاجتماعية العلوم



تاسعا- أجد أن طريقة حل المشكلات تثير الدافعية مقارنة بالطريقة الإلقائية بشكل:

1- اقل 2- مماثلا 3- أكثر

عاشرا- أجد أن تفاعل الطلاب مع طريقة حل المشكلات بالنسبة للطريقة الإلقائية تحقق تفاعلا في الدرس:

1 - اقل 2- مماثلا 3- أكثر

إحدا عشر- أجد أن طريقة حل المشكلات تناسب واقع مدارسنا حاليا أكثر من الطريقة الإلقائية من حيث :

1- الصفوف شكلها وحجمها

1- نعم 2-لا 3 -لا فرق

2- أعداد الطلاب في الصف الواحد

1 - نعم 2-لا 3 -لا فرق

3- من حيث الزمن المخصص للحصة الدرسية

1- نعم 2-لا 3 -لا فرق

إثنا عشر – عموما أنا استخدم في تعليمي للطلاب طريقة :

1- الإلقاء 2- حل المشكلات 3- كلتاهما

4-أفضل طريقة أخرى





لكم أطيب أمنياتي وتحياتي
سمر الإمام
ابتسام
ابتسام
مديرة EDUMEDIA
مديرة  EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : أحبـــــــــــــــك ربي
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1056
عدد المواضيع : 1388
تاريخ الميلاد : 22/11/1988
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 35
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال

اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  Empty رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس

الأربعاء 20 أبريل 2011 - 20:14
اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  P-yemen1%20(110)
Abo Sama
Abo Sama
مؤسس EDUMEDIA
مؤسس EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : LET LOVE LIVE LONG
اسم الدولة اسم الدولة : أقل عباد الله شأنا الجنس : ذكر الابراج : الجوزاء عدد المساهمات : 856
عدد المواضيع : 1920
تاريخ الميلاد : 16/06/1981
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 42
الموقع الموقع : www.samasrour.clictopic.com
العمل/الترفيه : إخصائي إعلام
المزاج المزاج : نحمد الله
تعاليق : لإن يهدي الله بك رجلا خيرا من الدنيا ومافيها
https://edumedia.yoo7.com

اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  Empty رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس

الأربعاء 20 أبريل 2011 - 23:04
اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  Images?q=tbn:ANd9GcTz253cn7T9Mry5SuVV204ZYIzZ0K6YEIru6k4SoQJL2E5woT6eUQ&t=1
samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس

اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  Empty رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس

الجمعة 22 أبريل 2011 - 10:54
اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس  E2ca4bca5f92
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى