- samarملكة EDUMEDIA
- رسالة sms :
اسم الدولة : الجنس : عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس
اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس
الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 23:49
الهدف من هذا الاستبيان قياس اثر طريقة حل المشكلات وفقا للمعلمين
اختر الإجابة التي تعبر عن رأيك واترك السؤال الذي لا ينطبق
عليه وفي حال وجود إجابتين اختر الأكثر دقة حسب رأيك
اختر الإجابة التي تعبر عن رأيك واترك السؤال الذي لا ينطبق
عليه وفي حال وجود إجابتين اختر الأكثر دقة حسب رأيك
أولا- يحقق الطالب نتائج أفضل حسب طريقة حل المشكلات عند استخدامها وفقا لأنواع الأهداف التعليمية التالية
أ- إكساب الطالب حقائق ومعلومات
1- دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها
ب- تنمية القدرة على النقد والمحاكمة
1-دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها
ج- إكساب الطالب مهارات الخروج من مأزق
1- دائما 2- أحيانا 3- أفضل عدم استخدامها
ثانيا- هل يمكن أن نعلم كل مما يلي وفقا لطريقة حل المشكلات :
أ- المفاهيم
1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى
ب-الحقائق
1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى
ج-المبادئ
1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى
د-المنهج
1- الكل 2- البعض 3- يفضل استخدام طريقة أخرى
ثالثا - يحقق الطلاب نتائج أفضل عندما نستخدمها اعتبارا من مرحلة :
1- أساسي أولى 2-أساسي ثانية 3- ثانوية وما بعد
رابعا- تحتاج طريقة حل المشكلات لإتقانها مقارنة بالطريقة الإلقائية إلى:
أ- تدريب ووقت :
1- اقل 2- مماثل 3- أكثر
ب- إلى مستلزمات ووسائل :
1- خاصة 2-عادية لا تحتاج مستلزمات
خامسا- آ- تكون طريقة حل المشكلات أكثر ملائمة وكفاية في الصفوف
1- التقليدية 2- قاعات الواسعة 3- ليس مهما
ب - تكون الطريقة اكثر جدوى اذا كان الطلاب :
1- أفراد 2- جماعات صغيرة 3- مجموعة كبيرة 4-لا فرق
سادسا- طريقة حل المشكلات مناسبة للمناهج :
1- الضخمة 2- المتوسطة الحجم 3- قليلة الحجم
4- لا فرق
سابعا - يحقق الطلاب الذين تعلموا حسب طريقة حل المشكلات نتائج أفضل إذا كانت الاختبارات من نوع :
1- معرفية 2- وجدانية 3حس حركية 4- الجميع
ثامنا- طريقة حل المشكلات أكثر جدوى من الطريقة الإلقائية في تدريس :
الديانة اللغة العربية الرياضيات اللغات الأجنبية المواد الاجتماعية العلوم
تاسعا- أجد أن طريقة حل المشكلات تثير الدافعية مقارنة بالطريقة الإلقائية بشكل:
1- اقل 2- مماثلا 3- أكثر
عاشرا- أجد أن تفاعل الطلاب مع طريقة حل المشكلات بالنسبة للطريقة الإلقائية تحقق تفاعلا في الدرس:
1 - اقل 2- مماثلا 3- أكثر
إحدا عشر- أجد أن طريقة حل المشكلات تناسب واقع مدارسنا حاليا أكثر من الطريقة الإلقائية من حيث :
1- الصفوف شكلها وحجمها
1- نعم 2-لا 3 -لا فرق
2- أعداد الطلاب في الصف الواحد
1 - نعم 2-لا 3 -لا فرق
3- من حيث الزمن المخصص للحصة الدرسية
1- نعم 2-لا 3 -لا فرق
إثنا عشر – عموما أنا استخدم في تعليمي للطلاب طريقة :
1- الإلقاء 2- حل المشكلات 3- كلتاهما
4-أفضل طريقة أخرى
لكم أطيب أمنياتي وتحياتي
سمر الإمام
- ابتساممديرة EDUMEDIA
- رسالة sms :
اسم الدولة : الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 1056
عدد المواضيع : 1388
تاريخ الميلاد : 22/11/1988
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 35
المزاج : الحمد لله على كل حال
رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس
الأربعاء 20 أبريل 2011 - 20:14
- Abo Samaمؤسس EDUMEDIA
- رسالة sms :
اسم الدولة : الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 856
عدد المواضيع : 1920
تاريخ الميلاد : 16/06/1981
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 42
الموقع : www.samasrour.clictopic.com
العمل/الترفيه : إخصائي إعلام
المزاج : نحمد الله
تعاليق : لإن يهدي الله بك رجلا خيرا من الدنيا ومافيها
رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس
الأربعاء 20 أبريل 2011 - 23:04
- samarملكة EDUMEDIA
- رسالة sms :
اسم الدولة : الجنس : عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس
رد: اســـــتــــبـــيــــــــــان لتقييـــــــم طـــريقـــة حـــــــــــل المشـــكــلات فـــى الــتـــدريس
الجمعة 22 أبريل 2011 - 10:54
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى