۩~۞*¤ملتقي الإعلام التربوي بمدارس الجمعية الشرعية بميت غمر EDUMEDIA۩~۞*¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.







دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
نتيجة الفصل الدراسي الأول ( الصف الثالث الإعدادي ) الأحد 28 فبراير 2016 - 20:10اناتمرةالاحباب
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4078 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس
07032011


المجال الثاني: الحوكمة والقيادة:
وثائق
ملاحظة
مقابلة
استبيان
2-1

توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
2-1-1

توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
*
*
*
2-1-1-1

توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.
*
*
*
2-1-1-2

توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة.
*
*
*
2-1-1-3

توفر نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
2-1-1-4

تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.
*
*
*
*
2-1-2

تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:
*
*
2-1-2-1

تحرص القيادة على مشاركة الأطرافالمعنية فى صنع القرار.

*


*

*
2-1-2-2

توفر نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى ، والتعامل معها.
*
*
*

مُشاطرة هذه المقالة على:reddit

تعاليق

samar

2-1-3

توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم.

2-1-3-1

توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع.
*



2-1-3-2

تتخذ إجراءات للحدِّ من أسباب الغياب ، والانقطاع .
*

*

2-2

دعم مجتمع التعلم
2-2-1

تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة.


2-2-1-1

تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .
*
*
*
*
2-2-1-2

تدعم نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
*
*
*
*
2-2-1-3

تطبق نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.
*
*
*
*
2-2-2

تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.


2-2-2-1

تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.
*
*
*
2-2-2-3

تدعم المتميزين من العاملين.
*
*
*
2-2-2-3

تدعم المتميزين من العاملين.
2-2-2-4

تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية، والحلقات النقاشية.
*
*
*
ابتسام
ممــــارســــــات مجــــال الحـــوكـــمــة والقــــيـــاده الجديدة  11216210


شكرا لموضوعاتك الرائعه
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى