۩~۞*¤ملتقي الإعلام التربوي بمدارس الجمعية الشرعية بميت غمر EDUMEDIA۩~۞*¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.







دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
نتيجة الفصل الدراسي الأول ( الصف الثالث الإعدادي ) الأحد 28 فبراير 2016 - 20:10اناتمرةالاحباب
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4078 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس
26122010
[justify]

اســــــــئلــــــة واســــتفــــســـارت حول مفهوم نواتج التعلم  252562


ما أمثلة أدوات التقييم المناسبة لنواتج التعلم المختلفة؟
نواتج تعلم الجانب المعرفى
الاختبارات (المقالية والموضوعية) Testsq



الإستبانات Questionnairesq






هل يجب أن تختلف نواتج التعلم بين المؤسسات التعليمية المختلفة لنفس المرحلة مع ثبات أهداف المواد الدراسية على مستوى الدولة ؟
نعم يجب ان تختلف نواتج التعلم من مؤسسة لأخرى.


لماذا يجب أن تختلف نواتج التعلم بين المؤسسات التعليمية المتناظرة لنفس المرحلة ؟ حيث أن أحد مصادر اشتقاق نواتج التعلم هي رؤية المؤسسة ورسالتها ، وكون هناك اختلاف بين روئ المؤسسات التعليمية فبالتالي تختلف بعض نواتج التعلم من مؤسسة لأخرى.

هل تغنى وجود خريطة تعلم جيدة من التحقق من نسب نجاح المتعلمين عند تقييم المؤسسة ؟ تعد خريطة المنهج مؤشرا على جودة الأداء التعليمي، ولكن وجودها فقط لا يؤكد على جودة الأداء ولكن تحتاج بالإضافة لها شواهد وأدلة أخرى، مثل: نسب النجاح ، ملف الإنجاز، ملاحظة الأداء.

ما الفرق بين أهداف الدرس ونواتج التعلم؟ أهداف الدرس: تحدد ما يجب أن يكتسبه ويكون عليه المتعلم بنهاية درس ما، فهي تنصب على درس بذاته.
نواتج التعلم: تحدد ما يجب أن يكتسبه ويكون عليه المتعلم بنهاية مرحلة ما.

كيف يمكن الحكم على جودة خريطة المنهج ؟
يمكن الحكم على جودة خريطة من المنهج من خلال بعض المؤشرات، مثل:
• اتساق ناتج التعلم مع إستراتيجية تدريسه مع الأنشطة المستخدمة لتدريسه مع أساليب تقويمه.
• اشتراك مدرسى المادة فى إعداد الخريطة.
• اتفاق نواتج التعلم مع رؤية المؤسسة.
• نواتج التعلم الموجودة فى الخريطة يمكن قياسها والتحقق منها.
يتحقق فى صياغة نواتج التعلم شروط الصياغة الجيدة لنواتج التعلم .


ما الاشتراطات الفنية لنواتج التعلم ؟ • أن تكون مرتكزة حول المتعلم.
• التركيز على ناتج عملية التعلم.
• القابلية للملاحظة والقياس.
• وضوح المعني واللغة باستخدام أفعال محددة وواضحة تعبر عن مستوى الأداء أو السلوك المتوقع من الطالب.
• تجنب الإطناب والتكرار.
• تجنب أن تجمع الجملة الواحدة بين أكثر من ناتج تعلم لا يمكن قياسهم بنفس الطريقة.


هل يقوم كل معلم بعمل خريطة مستقلة له ؟ يقوم بإعداد خريطة المنهج جميع معلمي المادة معا، وليس كل معلم على حده، وذلك بهدف تبادل الخبرة و إثراء طرق التدريس والأنشطة وأساليب التقويم، بأفكار عديدة. كتابة التقارير Reports q ملفات الإنجاز Portfoliosq نواتج تعلم الجانب الوجدانى مسوح الرأي والاتجاهات Attitude Survey q المقابلات Interviewsq نواتج تعلم الجانب النفسحركىq الملاحظات Observationsq سجلات الأداء Performance Recordsq


:45742412: :memo: :45742412: :memo:

:memo:
مُشاطرة هذه المقالة على:reddit

تعاليق

Abo Sama

هل يمكن أن تخيل المنتدي بدونكم

جعل الله ما تصنــــعون في ميزانكم

اســــــــئلــــــة واســــتفــــســـارت حول مفهوم نواتج التعلم  51861 اســــــــئلــــــة واســــتفــــســـارت حول مفهوم نواتج التعلم  51861 اســــــــئلــــــة واســــتفــــســـارت حول مفهوم نواتج التعلم  51861

اســــــــئلــــــة واســــتفــــســـارت حول مفهوم نواتج التعلم  793978
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى