دخول

لقد نسيت كلمة السر

WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  اسطوانة منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى
الخميس 27 مارس 2014 - 0:43 من طرف يوسف 2014

» ادخل ازاى اعرف النتيجه
الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:21 من طرف زائر

» الآن نتيجة الصف الأول والثانى الإعدادى على موقع shareya schools
السبت 18 يناير 2014 - 14:55 من طرف زائر

» مذكرة كمبيوتر للصف الثانى الاعدادى من تصميمى
السبت 31 أغسطس 2013 - 0:00 من طرف ابتسام

» نتيجة أختبار المتقدمين للعمل بمدارس الجمعية الشرعية 2013-2014 ....
الأربعاء 3 يوليو 2013 - 11:13 من طرف samar

» الاوائل فين؟؟؟؟
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 20:32 من طرف Abo Sama

» المراجعة النهائية فى مادة الرياضيات للصف السادس الإبتدائى
الأحد 19 مايو 2013 - 12:24 من طرف hussameldin

» مراجعة ليلة الامتحان فى الجبر للصف الثانى الاعدادى
الأربعاء 8 مايو 2013 - 13:44 من طرف الليث بن سعد

» مراجعه نهائيه فى مادة اللغه العربيه للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 19:44 من طرف مجدي احمد محمد محمود

» امتحانات رياضيات للصف الأول الابتدائى الفصل الدراسى الثانى
الخميس 25 أبريل 2013 - 15:17 من طرف ahmed&omar

» دعوة عامة
السبت 20 أبريل 2013 - 22:51 من طرف Abo Sama

» امتحانات رياضيات الصف الثالث الابتدائى ترم ثانى 2013
السبت 20 أبريل 2013 - 22:28 من طرف ابوو مصطفى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
 
samar - 952
 
Abo Sama - 851
 
toka mohamed - 535
 
ahmedashraf - 135
 
داليا - 39
 
Hala - 37
 
aliaa - 28
 
mostafa - 20
 
kind girl - 16
 



نماذج امتحانات لغة عربية للصف الخامس الابتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052011

مُساهمة 

default نماذج امتحانات لغة عربية للصف الخامس الابتدائى




نماذج امتحانات لغة عربية للصف الخامس الابتدائى

النموذج الأول
أولا التعبير :
اكتب رسالة من سبعة أسطر تدعو فيها إلى نشر السلام والتخلى عن أعمال العنف والعدوان .
ثانياً القراءة :
إن ملك حفنى ناصف وهدى شعراوى وصفية زغلول
وغيرهن كثيرات قد بذلن الجهد من أجل حصول المرأة على حقوقها وإصلاح
أوضاعها فى الأسرة والمجتمع .

أ – تخير :
* مفرد أوضاع : ...........................( وضع – وضيع – واضع )
* جمع الأسرة : .............................( الأسرة – الأسر – الأسرار )
* مضاد إصلاح : ..........................( هدم – إفساد – إهمال )
ب – لماذا بذلت ملك حفنى ناصف وغيرها من النساء الجهد من أجل المرأة ؟
ج – للمرأة المتعلمة دور فى تنمية المجتمع . وضح ذلك .

ثالثا المحفوظات :
عن أنس بن مالك رضى الله عنه أن النبى صلى
الله عليه وسلم قال :" لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا
..................................................
.................................................. ................."

أ – هات ما يلى :
* معنى : تباغضوا - مضاد تقاطعوا
ب – وضح ثلاثة أمور نهانا الحديث الشريف عنها .
ج – اكتب بقية الحديث .

رابعا النحو :
أعطى الله لمصر موقعاً جغرافياً ممتازاً ، وآثاراً عظيمة يأتى السائحون لزيارتها ، فيعجبون بها إعجاباً شديداً ، ويقفون أمامها إنبهاراً بما تحويه من أصالة وفن وجمال "
ا – أعرب ما تحته خط .
ب استخرج :
1 – مفعولاً مطلقاً وبين نوعه .
2 – مفعولاً لأجله وبين علامة إعرابه .
ج – ( احتراماً ) اجعل الكامة السابقة مفعولا به فى جملة ، ومفعولا مطلقا فى جملة ومفعولا لأجله فى جملة .

خامسا الخط : اكتب بخطى الرقعة والنسخ :
( من طلب العلا سهر الليالى )









♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣
تواقيع اسلامية

ابتسام
مديرة EDUMEDIA
مديرة  EDUMEDIA

رسالة sms رسالة sms : أحبـــــــــــــــك ربي
اسم الدولة اسم الدولة: تقدير من قبل الادارة الجنس: انثى الابراج: العقرب عدد المساهمات: 1056
عدد المواضيع: 1388
تاريخ الميلاد: 22/11/1988
تاريخ التسجيل: 27/06/2010
العمر: 25
المزاج المزاج: الحمد لله على كل حال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

- مواضيع مماثلة
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نماذج امتحانات لغة عربية للصف الخامس الابتدائى :: تعاليق

مُساهمة في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 20:08 من طرف ابتسام

النموذج الثانى


أولا التعبير :
اكتب سبعة أسطر عن هواية تفضلها موضحا فائدة ممارسة هذه الهواية .

ثانياً القراءة :
وقد قامت مدرسة منى بتنظيم ندوة عن القصة
شارك فيها معلمو اللغة العربية بالمدرسة وأحد كتاب القصة القصيرة وهواة
القصة من التلاميذ والتلميذات .

أ – تخير :
* المقصود ب : ( هواة ) ( محبون – قراء – نقاد )
* مفرد : ( كتاب ) (كتاب - كاتب – كتيب )
* جمع : ( ندوة ) ( نداءات – نبوات – أنباء )
ب – من شارك فى ندوة القصة ؟
ج – ما أسباب نجاح الكاتب فى كتابة القصة ؟

ثالثا المحفوظات :
قال تعالى : " وتفقد الطير فقال ما لى لا أرى
الهدهد أم كان من الغائبين ، لأعذبنه عذاباً شديداً أو لأذبحنه أو ليأتينى
بسلطان مبين ، فمكث غير بعيد فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبإ بنبإ
يقين "

أ – تخير :
1 – المقصود ب ( سلطان مبين ) ( قوة طاغية – حجة واضحة – ملك عظيم )
2 – جمع ( نبأ ) ( نبوءات – نبوات – أنباء )
3 – مضاد ( مكث ) ( ذهب – قام – تغير )
ب- لماذا توعد سيدنا سليمان عليه السلام الهدهد بالعذاب الشديد ؟
ج – اكتب الآيات إلى قوله تعالى : " فهم لا يهتدون "

رابعا النحو :
نهر النيل شريان الحياة فى مصر ، والمصريون
حريصون على أن يبقى نهر النيل نظيفاً خالياً من التلوث ، ولكن بعض الناس
يسيئون إلى هذا النهر العظيم فيلقون فيه ما يلوثه ، فعلينا أن نمنع هؤلاء
حفاظاً على صحة أبناء مصر وسلامتهم .

ا – أعرب ما تحته خط .
ب – استخرج : فاعلاً – مضاف إليه – مفعولاً لأجله
ج – أكمل بما هو مطلوب :
1 – يحرص المصريون على ماء النيل ............( مفعول مطلق مبيين للنوع )
2 – التلميذان ............. ( خبر )
خامسا الخط : اكتب بخطى الرقعة والنسخ :
احرص على ممارسة الهوايات المفيدة .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 20:11 من طرف ابتسام

النموذج الثالث

القراءة :
* مفرد أوضاع : ...........................( وضع – وضيع – واضع )
* جمع الأسرة : .............................( الأسرة – الأسر – الأسرار )
* مضاد إصلاح : ..........................( هدم – إفساد – إهمال )
ب – بذلت ملك حفنى ناصف وغيرها من النساء الجهد من أجل المرأة لكى تحصل على حقوقهاوإصلاح أوضاعها
ج – للمرأة المتعلمة دور فى تنمية المجتمع .فقد أصبحت وزيرة وسفيرة وطبيبة ومهندسة وصحفية وأصبحت مشاركة للرجل فى جميع الميادين

ثالثا المحفوظات :
عن أنس بن مالك رضى الله عنه أن النبى صلى
الله عليه وسلم قال :" لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا
وكونوا عباد الله إخوانا ، ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث"

أ – هات ما يلى :
* معنى : تباغضوا : يكره أحدكم صاحبه
- مضاد تقاطعوا : تصالحوا وتواصلوا
ب – ثلاثة أمور نهانا الحديث الشريف عنها( لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا
ج - " وكونوا عباد الله إخوانا ، ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث"

رابعا النحو :
أعطى الله لمصر موقعاً جغرافياً ممتازاً ، وآثاراً عظيمة يأتى السائحون لزيارتها ، فيعجبون بها إعجاباً شديداً ، ويقفون أمامها إنبهاراً بما تحويه من أصالة وفن وجمال "
ا – أعرب ما تحته خط .
موقعاً : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة
السائحون : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الواو
ب استخرج :
1 – مفعولاً مطلقاً : إعجاباً نوعه . مبين للنوع
2 – مفعولاً لأجله : إنبهاراً علامة إعرابه الفتحة.
ج – ( احتراماً ) اجعل الكامة السابقة مفعولا به فى جملة ، ومفعولا مطلقا فى جملة ومفعولا لأجله فى جملة .
تعلمت احترام الكبار
أحترم معلمى احتراماً
أقف احتراما للمعلم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 20:14 من طرف ابتسام

النموذج الرابع


القراءة :
وقد قامت مدرسة منى بتنظيم ندوة عن القصة شارك فيها معلمو اللغة العربية
بالمدرسة وأحد كتاب القصة القصيرة وهواة القصة من التلاميذ والتلميذات .

أ – تخير :
* المقصود ب : ( هواة ) ( محبون – قراء – نقاد )
* مفرد : ( كتاب ) (كتاب - كاتب – كتيب )
* جمع : ( ندوة ) ( نداءات – نبوات – أنباء )
ب – شارك فى ندوة القصة معلمو اللغة العربية بالمدرسة وأحد كتاب القصة القصيرة وهواة القصة من التلاميذ والتلميذات

ج – أسباب نجاح الكاتب فى كتابة القصة القراءة الكثيرة للقصة وأصولها وقواعدها

ثالثا المحفوظات :
قال تعالى : " وتفقد الطير فقال ما لى لا أرى
الهدهد أم كان من الغائبين ، لأعذبنه عذاباً شديداً أو لأذبحنه أو ليأتينى
بسلطان مبين ، فمكث غير بعيد فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبإ بنبإ
يقين "

أ – تخير :
1 – المقصود ب ( سلطان مبين ) ( قوة طاغية – حجة واضحة – ملك عظيم )
2 – جمع ( نبأ ) ( نبوءات – نبوات – أنباء )
3 – مضاد ( مكث ) ( ذهب – قام – تغير )
ب- لماذا توعد سيدنا سليمان عليه السلام الهدهد بالعذاب الشديد لأنه تفقد الطير فلم يجده
ج – اكتب الآيات إلى قوله تعالى : " فهم لا
يهتدون "" إنى وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شىْ ولها عرش عظيم * وجتها
وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل
فهم لا يهتدون "


رابعا النحو :
نهر النيل شريان الحياة فى مصر ، والمصريون
حريصون على أن يبقى نهر النيل نظيفاً خالياً من التلوث ، ولكن بعض الناس
يسيئون إلى هذا النهر العظيم فيلقون فيه ما يلوثه ، فعلينا أن نمنع هؤلاء
حفاظاً على صحة أبناء مصر وسلامتهم .

ا – أعرب ما تحته خط .

شريان : خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة .
المصريون : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه جمع مذكر سالم
ب – استخرج : فاعلاً – نهر

مضاف إليه – النيل
مفعولاً لأجله : حفاظاً
ج – أكمل بما هو مطلوب :
1 – يحرص المصريون على ماء النيل حرصاً شديداً( مفعول مطلق مبيين للنوع )
2 – التلميذان .متفوقان ( خبر )







وهذا رابط تحميل لامتحان آخر
mediafire.com mediafire.com/?8cojyguqbturyr1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 23:01 من طرف samar

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 22:47 من طرف nabila hassan

مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - 9:05 من طرف nabila hassan

مشكوووووووووووور



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأحد 2 ديسمبر 2012 - 10:09 من طرف nannyr123

مشكوووووووووووووووووور لكم جدا فى ميزان حسناتكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأحد 2 ديسمبر 2012 - 10:10 من طرف nannyr123

مشكووووووووووور جدا لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأحد 2 ديسمبر 2012 - 10:12 من طرف nannyr123

اين الامتحان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى