دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
الاوائل فين؟؟؟؟الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 20:32Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4077 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابتسام
مديرة EDUMEDIA
مديرة  EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : أحبـــــــــــــــك ربي
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1056
عدد المواضيع : 1388
تاريخ الميلاد : 22/11/1988
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال

default نماذج اسئلة لمنهج الصف الثالث بعد الحذف

في الجمعة 15 أبريل 2011 - 23:15
النموذج الاول

أكمل العبارات الاتية :-

1- الامر for………. Next هو امر خاص بــ ..................................... التكرار
2- البيان من النوع ..................... يخزن فيه قيم 10 خانات عددية صحيحة
3- امر التخصيص يتم فيه تخزين ................ داخل ......................
4- التعبير الشرطي .................................................. .................................................. ....
5- من اهم قواعد كتابة الأسماء ...........................,...................... .....................................
السؤال الثاني :- اختار الإجابة الصحيحة من بين الأقواس :-
1- ....................... هو حدود القيم المتاحة للمتغير
( المدى ـــ الدقة ــ عددالـ byte )
2- من أولوية تنفيذ العمليات الحسابية
( الضرب والقسمة ــ التعامل مع الأقواس ــ فك الأسس )
3- عدد مرات التكرار في الامر for…… next التالي for I =2to 9 step 3 هو
( اربع مرات ـــ ثلاث مرات ـــ خمس مرات )
4- للإعلان عن المتغيرات نستخدم الامر ك-
( const ــ dim ــ as )
5- ناتج التعبير الشرطي A>15 يكون ............... في حالة ما اذا كانت القيمة مطابقة للجملة الشرطية ( true ــ false ــ true or false )
السؤال الثالث
اقرا التعليمات الاتية ثم اجب
S=10
V=15
IF S
M=S*2+(S+V)
Else
S=4
V=5
M=V-5+(V)^2
End If
بعد تنفيذ التعليمات السابقة اوجد كل من :-
1- قيمة المتغير S .............................................
2- قيمة المتغير V.................................................
3- ناتج التعبير الشرطي S>V تكون ....................
4- قيمة M
السؤال الرابع :-
1- اﺫكر اهم صياغات التعبير الشرطي
2- Counter ودوره في الامر for……… next

النموذج الثاني
السؤال الاول : اكتب المصطلح العلمي الدال على كل من :-
1- يستخدم للربط بين المتغيرات والقيم الحرفية [ ]
2- هو صياغة للعلاقة بين كميتين وقد تكون ثوابت او متغيرات او قيم مجردة [ ]
3- القيم المخزنة والتي تتغير اثناء تشغيل البرنامج [ ]
4- تستخدم في معرفة عدد مرات التكرار [ ]
5- قيمة افتراضية للبيانات النصية يقوم الجهاز بوضعها في تعريف المتغيرات [ ]
السؤال الثاني :-
ما الخطأ في البرنامج الاتى :-
Dim school as integer
Dim first. number as short
School = as. Parse
First = integer .to string
M=first + school
السؤال الثاني :-
أكمل العبارات الاتية
1- نستخدم .................. في تحويل البيانات العددية الى نصية
2- نستطيع معرفة ناتج التعبير الشرطي من ................. الشرط
3- توجد أنواع عديدة للبيانات منها ................ ,........................... ,......................
4- ناتج التعبير الشرطي X<>Z يكون ………….. بفرض ان المتغيرين لهما قيما افتراضية
5- الضرب والقسمة العادية تأتي بعد ......................... في أولوية ترتيب تنفيذ العمليات الحسابية
السؤال الثالث :-
اوجد قيم المتغيرات الاتية في كل مرة يتغير فيها S , A, C بفرض اننا قمنا بالإعلان عنها

Dim S,A,C as integer
S=A+C
A=5
S=A+4
C=S+A
السؤال الرابع :-
عرف كل من :-
التعبير الشرطي ــ الثوابت ــ المتغيرات

النموذج الثالث
السؤال الاول :- ضع علامة ( ) امام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) امام العبارة الخاطئة مما ياتى
1- الشكل "" في لغة V.B. NET يرمز الى سلسلة حرفية قيمتها صفر ( )
2- عند وضع قيمة في عنوان الذاكرة فان هذه القيمة تحل محل القيمة السابقة الموجودة في هذا العنوان ( )
3- الامر IF…….THEN……ELSE هو امر اختيار فردى فقط ( )
4- اذا كان لديك TEMIR فانه ينشط على فترات متساوية ( )
5- نوع البيان STRING نستطيع ان نخزن فيه بيانات رقمية مثل ارقام السيارات ( )
السؤال الثاني :- اكتب المصطلح العلمي الدال على كل من :-
1- تمكنك من التحكم في الفترات الزمنية لنشاط TEMIR ( )
2- يتحكم في وقوع بعض الإحداث بعد فترة زمنية معينة ( )
3- هو امر يستخدم ما اذا كنا سنحدد عد مرات التكرار مسبقا ( )
4- بيان عددي يستطيع ان يخزن قيمة عشرية بعدد سبع خانات عشرية ( )
5- هو تخزين قيمة داخل متغير ( )
السؤال الثالث :- افترض مجموعة الأوامر الاتية
For I =1to 10 step x
Msgbox(i)
Next
اشرح كيفية تنفيذ الأوامر في كل من الحالات الاتية :-
1- اذا كان المتغير x اكبر من صفر
2- اذا كان المتغير x اصغر من صفر
3- اذا كان المتغير x مساويا للصفر
السؤال الرابع :-
اذا كانت لديك interval قدرها 10000 فما مقدارها بالثواني ؟

النموذج الرابع
السؤال الاول :- ما الذي يتسبب في وقوع الحدث Tick ؟
السؤال الثاني : اكتب المصطلح العلمي
1- عبارة عن معاملات تستخدم في صياغة التعبيرات الشرطية [ ]
2- نستخدمها للتحويل بين البيانات العددية ذات سعة تخزينية اقل الى بيانات ذات سعة تخزينية اكبر
[ ]
3- حجم الذاكرة التى يحتاجها المتغير من النوع المصاحب له [ ]
4- هي عملية إعطاء اسماء للخلايا التى تتغير اثناء التشغيل [ ]
5- هي الموجودة في جوهر وبناءVBNET ولا يحتاج المبرمج الإعلان عنها [ ]
السؤال الثالث :- قم بتتبع مجموعة الاتية موضحا قمة كل متغير في كل مرة يتغير فيها
X=4.5
For I = 0to 7 step 3
X= x*2
Next
السؤال الرابع :- أكمل العبارات الاتية :-
1- الذي يتحكم في معدل وقوع الحدث .............................
2- ................... بيانات نصية تستطيع ان تخزن قيما نصية غير محدودة وقيما عددية أيضا
3- جملة .................... تستخدم ما اذا كان هناك بديل واحد فقط
4- ............................ أولى عمليات ترتيب تنفيذ عمليات الحسابية
5- استخدام المعامل ................ يؤدي الى خطا العملية اذا كان ما على يسارها اقل مما على يمينها

النموذج الخامس
السؤال الاول :-
اكتب المصطلح العلمي لكل من :-
1- قيما مخزنة لا تتغير اثناء تشغيل البرنامج [ ]
2- من اهم قواعد كتابة الأسماء ولا يمكن ان يتم كتابة اسم إلا بها [ ]
3- امر يستخدم لصياغة التعبيرات الشرطية [ ]
4- حدود القيم المتاحة للمتغير [ ]
5- بيان يتم تخزين فيه قيمة منطقية اما false او true [ ]
السؤال الثاني :-
بعد قراءة التعليمات السابقة اجب عن كل من :-
Dim hour as integer
Hour = 13
If hour ≤11
lblAmpm. Text = "AM"
else
lblAmpm.text= "PM"
elseif hour >23 then
lblAmpm .text = " hour can not be more than 23
end if
اولا ما الخطا الموجود في البرنامج السابق
السؤال الثالث :- ضع علامة ( ) امام العبارة الصحيحة وعلامة (×) امام العبارة الخاطئة ما ياتى
1- ناتج تنفيذ العملية الحسابية الاتية 5*3+(2+1)^2 هو 35 ( )
وأوجد الناتج الصحيح اذا كانت الجملة خاطئة
2- ناتج امر التكرار الاتى يكون خمس مرات تكرار For I = 2to 10 step 2 ( )
3- الحدث tick هو الذي يحدد وقوع الأحداث بعد فترات زمنية متساوية ( )
4- البيانات التى يتم إدخالها الذاكرة الداخلية لابد ان تخزن كبيانات عددية او نصية قبل عمل المعالجة عليها ( )
5- interval يحدد بالملي ثانية ( )
السؤال الرابع :-
بعد تنفيذ التعليمات السابقة اوجد قيمة كل من
A=12
B=5
If A>B then
S=B-A/2
Else
A=10
B=15
S=A+B*2
End If
1- قيمة A =
2- قيمة B =
3- قيمة S =
4- ناتج التعبير الشرطي A


تعريفات هامة للطالب يجب ان يجيب عليها قبل الامتحان
1- المتغيرات :------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
2- الثوابت :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
3- إعلان المتغيرات :-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
4- إعلان الثوابت :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
5- قواعد كتابة الأسماء :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
6- الإعلان عن المتغيرات : كتابة الكود الخاص بدلك :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
7- أولوية ترتيب تنفيذ العمليات الحسابية :-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
8- اختيار النوع المناسب لكل متغير طبقا للخصائص الموجودة في البيانات:------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
9- أنواع البيانات وسعة كل بيان :------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
10- امر التخصيص :----------------------------------------------------------------------------------------------------- مثال A=10+5 المعادلة الرياضية :------------------------------------------------------------------------مثال A=5=10
11- تحويل البيانات :--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ومن عددي الى عددي هناك نوعين مباشر وغير مباشر :------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
12- التعبير الشرطي :----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
13- أنواع العمليات الحسابية :----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
14- أنواع العلاقات الشرطية :----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
15- طريقة تنفيذ if…….then……else اذا كان ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
16- طريقة تنفيذ الامرif………. Then اذا كان .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .........................................
17- الفرق بين if…..then ..else و if…….. then البسيطة :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
18- الامر for…….next امر خاص اذا كنا قد تم بتحديد عدد مرات التكرار ----------------------------------------------------------------------------------------------------
19 – counter ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
20- الفرق بين عداد التكرار وعدد مرات التكرار :---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
21- الكائن timer :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
22- الخاصية enabled :-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------وتأخذ قيما افتراضية اما ------------------------------او --------------------------------
23- الخاصية interval ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------ وتأخذ قيما افتراضية اما -------------------------------------او ---------------
24- الحدث tick :-----------------------------------------------------------------------
25- يقاس معدل وقوع الحدث بالملي ثانية :- إجابة صحيحة








♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس

default رد: نماذج اسئلة لمنهج الصف الثالث بعد الحذف

في السبت 16 أبريل 2011 - 14:37
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣♠♣ ♣
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى