۩~۞*¤ملتقي الإعلام التربوي بمدارس الجمعية الشرعية بميت غمر EDUMEDIA۩~۞*¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.







دخول
WE LOVE EDUMEDIA
          Facebook Twitter YouTube 
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
نتيجة الفصل الدراسي الأول ( الصف الثالث الإعدادي ) الأحد 28 فبراير 2016 - 20:10اناتمرةالاحباب
أوائل الميد تيرم .. نوفمبر 2014 الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 19:31Abo Sama
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابتسام - 1056
1056 المساهمات
samar - 952
952 المساهمات
Abo Sama - 856
856 المساهمات
toka mohamed - 535
535 المساهمات
ahmedashraf - 135
135 المساهمات
داليا - 39
39 المساهمات
Hala - 37
37 المساهمات
aliaa - 28
28 المساهمات
mostafa - 20
20 المساهمات
16 المساهمات

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3605 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Haitham فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 4078 مساهمة في هذا المنتدىفي 1883 موضوع

اذهب الى الأسفل
samar
samar
ملكة EDUMEDIA
ملكة EDUMEDIA
رسالة sms رسالة sms : يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اسم الدولة اسم الدولة : تقدير من قبل الادارة الجنس : انثى عدد المساهمات : 952
عدد المواضيع : 1044
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمل/الترفيه : love edumedia
المزاج المزاج : والله ما انا عارفة
تعاليق : لكـــــــــــى الله ياقدس

أدوات تقويــــــــــــــــــــم النواتـــــــــــــــــــــــج التعليمية  Empty أدوات تقويــــــــــــــــــــم النواتـــــــــــــــــــــــج التعليمية

الجمعة 10 يونيو 2011 - 23:08


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أدوات تقويم النواتج التعليمية

وتشمل الاختبارات بكل أشكالها والمقابلة والاستبانات وغيرها


أساليب التعلم و التعليم

هي الأساليب أو الطرق التي يستخدمها المعلمون لمساعدة الطلاب في تحقيق النتائج التعليمية المستهدفة للمقرر، ومن أمثلتها : تحليل المعلومات والوصول إلى قرار ، والتعلم الذاتي ، وتمكين الطلاب من اكتساب المهارات العملية، وإجراء التجارب ، وتحليل النتائج والوصول إلى استنتاجات محددة
أعضاء هيئة التدريس العاملون بنظام الوقت الجزئ


أعضاء هيئة التدريس العاملون بنظام الوقت الجزئى

[b]ويقصد بهم أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون جزء من الوقت من خلال عقد مع المؤسسة التعليمية يحدد قواعد هذا النوع من العمل، والتى تختلف بالطبع عن قواعد العمل بنظام الوقت الكامل



[b]أعضاء هيئة التدريس ومشروعات الجودة في الجامعات


هناك عدة ردود أفعال محتملة بين أعضاء هيئة التدريس تجاه أى رؤية تطرح للتطوير والتجويد بمؤسسات التعليم الجامعى، يمكن إجمالها"من وجهة نظر سينج " على النحو التالى : (Senge, 1991)

اللامبالى Apathy وهو الشخص الذى يصعب تصنيفه كمؤيد أو معارض .
[/b]

[b]الرافض Non Compliance وهو الشخص الذى لا يرى أى منافع من وراء الأخذ بالرؤية المطروحة، ومن ثم يرفض المشاركة أو بذل الجهد .
[/b]
[b]المساير المتذمر Grudging Compliance هو الشخص الذي لا يرى منافع متوقعة من الأخذ بالرأي المطروح، ولكنه لا يريد أن يفقد وظيفته؛ ومن ثم يضطر للمشاركة وبذل قدر من الجهد . [/b]
[b]المساير الحقيقى Genuine وهو الشخص الذى يركز على المنافع المتوقعة من الأخذ بالرؤية المطروحة ويتبع حرفية القوانين . [/b]
[b]الموافق Enrollment وهو الشخص المؤيد للرؤية المطروحة ؛ ومن ثم يبذل ما يستطيع من جهد في إطار روح القانون . [/b]
[b]الملتزم Commitment وهو الشخص المؤيد للرؤية المطروحة ؛ ومن ثم يبذل جهدًا لأجل الأخذ بها حتى وإن تطلب ذلك وضع لوائح وقوانين جديدة .[/b]

__________________
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى